اجتماع محافظ كربلاء ورئيس هيئة استثمار كربلاء  ووفد شركة بلوم الاماراتية .

اجتمع السيد محافظ كربلاء  الأستاذ عقيل الطريحي مع السيد رئيس هيئة استثمار كربلاء الأستاذ احمد ماهل المالكي  ووفد شركة بلوم الامارتية ودائرة المشاريع في الهيئة الوطنية للاستثمار لمتابعة اخر إجراءات تسليم الأرض لشركة بلوم الامارتية ويعد من المشاريع الإستراتيجية الكبرى للهيئة الوطنية للاستثمار وبالتعاون مع هيئة استثمار كربلاء أن "هذا المشروع تبلغ مساحته (20 مليون متر مربع) وسينشأ على ضفاف بحيرة الرزازة (تبعد 9 كم غرب مركز مدينة كربلاء)، ويتضمن بناء (40 ألف) وحدة سكنية بنظام بناء أفقي وعمودي ، وستنجز بأربع مراحل بواقع (10 آلاف) وحدة سكنية لكل مرحلة يرافقها بناء المنشآت الخدمية" ومنها بنايات المدارس والمستوصفات الصحية ومراكز الشرطة والدفاع المدني، مبينا أن مدة انجاز المشروع ستكون لــ (8 سنوات).

 

 

هيئة الاستثمار تفتتح علوة الاسماك المركزية وسط حضور متميز للحكومة المحلية في كربلاء .


افتتحت هيئة استثمار كربلاء المرحلة الاولى من علوة الامامين للفواكه والأسماك النموذجية المركزية جنوب شرق المحافظة.
وقال رئيس هيئة الاستثمار المهندس احمد المالكي خلال حفل الافتتاح الذي حظره السيد محافظ كربلاء الاستاذ عقيل الطريحي والسيد رئيس المجلس الاستاذ نصيف الخطابي وعدد من اعضاء مجلس المحافظة قال " ان علوة المركزية الجديدة تعد من اكثر المؤسسات تطورا على صعيد مراكز تسويق الخضراوات ومنتجات الثروة الحيوانية في العراق، داعيا في الوقت نفسه المزارعين وصيادي الاسماك في المحافظات المجاورة الى الاستفادة من المشروع في المستقبل.
وأصاف "تضم العلوة اقساما لتسويق الفواكة والخضر والأسماك والبذور والأسمدة الى جانب اماكن استقبال واستراحة للمزارعين وغيرهم". مبينا، "تتوفر فيها مرائب خاصة للمركبات بكافة احجامها تؤمن استيعاب اكبر قدر من المحاصيل والمنتجات".
وأشار مدير الهيئة الى، ان "مساحة العلوة تبلغ (37) دونم، فيما بلغت كلفت انشائها (19) مليون و(214) الف دولار امريكي، واستغرق انجازها 24 شهر وتقع على الطريق الرابط بين طريقي بابل والنجف ". موضحا، "ان العمل جار على اكال المرحلة الثانية من العلوة والتي تختص بتسويق الخضار والبذور في القريب العاجل" .

 

زيارة  السيد رئيس هيئة استثمار كربلاء مشروع سوق الامامين العصري لبيع الفواكه والخضر والأسماك

زار السيد رئيس هيئة استثمار كربلاء السيد أحمد ماهل المالكي والسادة أعضاء مجلس الادارة مشروع سوق الامامين العصري لبيع الفواكه والخضر والأسماك لغرض متابعة سير اعمال المشروع والوقوف على معوقات العمل.
وقال ان شركة روافد الاعمار للمقاولات العامة والوكالات التجارية المحدودة المنفذة للمشروع تسير حسب الجدوى الاقتصادية المقدمة للمشروع الذي يقع في منطقة الابراهيمية بكلفة وصلت 23 مليار دينار اذ هو عبارة سوق مركزي (علوة) للفواكه والخضر والأسماك بمساحة كلية قدرها 34 دونم تتضمن 61 مكتب لتسويق الفواكه والخضر 18 منها ذو مخزن مبرد و4 مكاتب لبيع الاسماك و ساحة بيع ورقيات و مسجد و بناية مطاعم ، بناية ادارة متكاملة تحتوي ايضا على عيادة طبية وصيدلية ودار استراحة و فندق يحتوي 14 غرفة بـ28 سرير و محطة غسل وتشحيم و ميزان للشاحنات و مواقف شاحنات مع كافة خدمات البنى التحتية.


 

منح اجازة لبناء فندق 5 نجوم يضم 20 طابقا و 639 سرير
قال رئيس هيئة استثمار كربلاء المقدسة المهندس احمد ماهل المالكي ان الهيئة منحت إجازة استثمارية لشركة اماراتية لبناء فندق خمسة نجوم على ارض مساحتها 10 دونم و يضم 639 سرير.
ويحتوي الفندق الذي سيطلق عليه اسم ( البارون ) على 20 طابق و يتالف من 236 غرفة منها 32 جناح فخم و 5 اجنحة VIP وجناحين رئاسيين وجناح ملكي واحد وبمجموع اسرة 639 سرير، بالإضافة الى نادي صحي وصالة العاب رياضية ومنتجع صحي وحمام بخار وسباحة منفصل للرجال والنساء ومطاعم وقاعة وغرف اجتماعات ومحلات وصالون حلاقة و لوندري ومكاتب للاستقبال والإدارة والحسابات ومواقف لـ 100 سيارة ومساجد ومقهى وخدمات .
وأضاف المالكي ان الفندق تبلغ كلفتة اكثر من 42 مليون دولار من قبل شركة دريشاك لادارة الفنادق الاماراتية الجنسية وسبينى على ارض مساحتها 10 دونم في منطقة باب بغداد وبمدة 3 سنوات .
وبين ان كربلاء تشهد اقبالا متزايدا من قبل الزائرين على مدار العام لاسيما في مواسم الزيارات المليونية بالتالي سنسعى الى تحسين واقع السياحة من خلال خلق فرص جديدة للاستثمار و جذب الشركات العملاقة لبناء الفنادق المتميزة في كربلاء .
 
معمل للحديد والصلب في كربلاء بطاقة انتاجية تبلغ 225 الف طن سنويا


قال رئيس هيئة استثمار كربلاء المقدسة المهندس احمد ماهل المالكي ان الهيئة منحت إجازة استثمارية لشركة صينية لبناء معمل للحديد والصلب في كربلاء بكلفة اكثر من 38 مليون دولار على ارض مساحتها 30 دونم .
وسينتج المعمل الذي سيطلق عليه معمل الحديد والصلب في كربلاء المقدسة حديد التسليح وذلك بعد تقطيع الحديد وصهره باستخدام تكنلوجيا حديثة ومتطورة لأنتاج حديد ذات مواصفات عالية جدا وينتج 225 الف طن من حديد التسليح سنويا وبكلفة .
وأضاف ان المعمل الذي تنفذه شركة شاندونغ سينزيان هايشوان لصناعة الحديد المحدودة ستنجز العمل خلال 20 شهر وعلى مرحلتين المرحلة الاولى خلال 12 شهرا والمرحلة الثانية خلال 8 اشهر، كما ستم تطوير المعمل في المستقبل لأنتاج الشيلمان ، وقد باشرت الشركة بالفعل بالعمل على أرض الواقع بعد تسلمها الارض الواقعة غرب مدينة كربلاء من قبل هيئة الاستثمار .
وأكد المالكي ان المعمل هو الاول من نوعه في الشرق الاوسط وسيساهم في سد قسم كبير من الحاجة المحلية ،لاسيما وان حديد التسليح المستورد يغزو الاسواق المحلية وبات من الضروري ان يكون هناك منتج محلي يسد النقص الحاصل في الاسواق .

مشروع استثماري لتربية دجاج اللحم بطريقة الأقفاص ينتج 400 الف دجاجة سنويا
منحت هيئة استثمار كربلاء المقدسة اجازة لمشروع تربية دجاج اللحم بطريقة الأقفاص الى مستثمر في منطقة الكمالية وعلى ارض مساحتها 20 دونم .
وقال رئيس الهيئة المهندس احمد المالكي ان المشروع مكون من قاعتين لتربية الافراخ مع مبنى الادارة ومخزن ، و ستكون تكون الطاقة الانتاجية للقاعة الواحدة 50,000 فرخة وبواقع أربعة وجبات بالسنة ، وبذلك تكون الطاقة الانتاجية للمشروع 400,000 فرخة سنوياً .
وذكر ان المشروع الذي تصل كلفته الى 3 مليار دينار سيبنى خلال 3 سنوات وسيسهم بتوفير اكثر من 30 فرصة عمل ونقل التكنلوجيا الحديثة في تربية الطيور بدلا من الطرق السابقة والقديمة كما سيرفد السوق المحلية بكميات كبيرة من اللحوم البيضاء والتي تعد من ضمن المواد الاساسية في السلة الغذائية للعائلة العراقية .
محافظ كربلاء يزور هيئة الاستثمار ويطلع على سير عمل المشاريع
زار السيد محافظ كربلاء الاستاذ عقيل الطريحي هيئة استثمار كربلاء واطلع على سير عمل المشاريع الاستثمارية , وقدم السيد نائب رئيس الهيئة احمد المالكي خلال استقباله السيد المحافظ شرحا وافيا عن عمل الهيئة والإجازات الممنوحة ونسب الانجاز للمشاريع الاستثمارية ، كما قدم المالكي شرحا عن اهم العقبات التي تؤخر انجاز المشاريع الاستثمارية لاسيما مشاكل تسليم الارض والدوائر ذات العلاقة ، كما واطلع السيد المحافظ على اقسام الهيئة ومهام كل قسم ، ودعا الى ضرورة الاهتمام بالكوادر الوظيفية في هيئة الاستثمار وتطوير قابلياتهم ، مؤكدا من جانبه الى توفير كافة الدعم الذي تطلبه الهيئة لتذليل العقبات التي تواجه العملية الاستثمارية.


 

شركة ايرانية متخصصة لتمويل وتنفيذ المشاريع اعربت عن رغبتها بالاستثمار في كربلاء المقدسة
استقبل نائب رئيس هيئة استثمار كربلاء وفد من شركة ايرانية لتمويل وتنفيذ المشاريع . وقال المهندس احمد ماهل المالكي ان الشركة العسكرية لتمويل وتنفيذ المشاريع اعربت عن رغبنها لتنفيذ المشاريع الاستثمارية داخل مدينة كربلاء المقدسة وهي مؤسسة مختصة بمشاريع النفط ومشاريع الزراعة وصناعة الاسمنت ومشاريع البناء وصناعة الزيوت وقد عرضت الشركة بعض المشاريع التي نفذتها. وأضاف انه تم الاتفاق حول المشاريع الزراعية وسيقدمون دراسة جدوى اقتصادية للمشروع من خلالها سوف نقدم تسهيلات المشروع.


 

شركة امريكية تعرض طرق بناء حديثة لتنفيذها في كربلاء


استقبل نائب رئيس هيئة استثمار كربلاء وفد من شركة عراقية اميركية مختصة بالبناء بطريق قوالب الالمنيوم .
وقال احمد المالكي ان شركة شركة قمة الحلول العراقية وشركة WALL TIS AND FOUNP الاميركية المختصة ببناء المجمعات السكنية زارت هيئة الأستثمار اعربت عن رغبتها لتنفيذ مشاريع بطريقة حديثة بأستخدام قوالب الالمنيوم التي تمتاز بخفة وزنها وسرعة انجازها حيث يصل ثقل اكبر قطعة الى 30 كغم كذلك تمتاز بسهولة تركيبها دون الحاجة الى ايادي عاملة متمرسة ، وأضاف ان الشركة قدمت العديد من المشاريع التي انجزتها في دول مختلفة وكيفية تنفيذها ، وبين المالكي المادة الكونكريتية المستخدمة في البناء لها مميزات عديدة اهمها احتوائها بعد تصلبها على فقاعات هوائية في وسطها تمثل طبقة عازلة لظروف المناخ المختلفة بالإضافة الى وضع المواد العازلة في جداران البناء بالإضافة الى ان القوالب ذات اشكال هندسية وزخارف متنوعة بالتالي لا تحتاج الى اعمال انهاء البناء المعتادة في طرق البناء التقليدية ، وأكد ان هيئة استثمار كربلاء تتفاعل مع هكذا مشاريع وترغب بدخول شركات رصينة الى كربلاء للمساهمة في عمليات الإعمار .

منحت هيئة استثمار كربلاء المقدسه ثلاث اجازات استثماريه لبناء ثلاثة مشاريع استثماريه في المحافظة

نائب رئيس هيئة استثمار كربلاء المهندس احمد ماهل المالكي اشار الى ان الهيئة منحت مستثمرين من شركات محلية و اجنبية في مجالات الاستثمار السكني والسياحي والتجاري ضمن ثلاث اجازات استثماريه بلغت كلفتهن الاجمالية اكثر من 300 مليون دولار حيث منحت الاجازة الاولى وهي الاجازة ال(39) التي تمنحها الهيئة لشركة فيض العمارة وشركة كرين لاند لانجاز مشروع مدينة السلام السكني في ناحية الحر حيث سيوفر المشروع اكثر من 2000 وحده سكنيه في غضون الـ 36 شهر المقبله وبكلفة بلغت 226.982.400 مليون دولار فيما حصلت شركة الافق البعيد على الاجازة الاستثمارية ال(40) لإنشاء مركز تسوق وفندق الحوراء السياحي بكلفة 10.888.524مليون دولار خلال مدة انجاز تصل الى 36 شهر .المالكي اشار ايضا الى ان الاجازة الثالثه والمرقمة (41) حصلت عليها شركة المستثمر رضا ابراهيم صالح لبناء فندق (ستي سنتر) فيما خصصت الشركة ما يقارب الـ 54 مليون دولار لبناءة لمدة 48 شهرا .

 

شركة نوارة الاملاك تكمل جميع اجراءات تنفيذ المرحلة الاولى

تأريخ النشر  (20/2/2013 )

قال المدير المفوض لشركة نوارة الاملاك  المنفذة  لمشروع نوارة الاملاك السياحي الترفيهي في تصريح لموقع هيئة استثمار كربلاء ان الشركه اكملت جميع الاجراءات المتعلقه بتنفيذ المرحله الاولى من المشروع والتي تتضمن المباشره باانشاء مدينة العاب كبيره هي الاولى من نوعها في العراق تم شراءها من قبل شركه امريكيه _صينيه لفئات عمريه مختلفه مشيرا الى ان الايام القليه المقبله ستشهد الانتهاء من نصب الالعاب التي يصل عددها الى 7العاب من قلب كادر من الخبراء الصينيين الذين وصلوا المحافظة حديثا .البارودي اكد ايضا ان العام المقبل سيشهد افتتاح المدينه الترفيهيه فيما سيبدأ العمل بمشروع القاعه المغلقة الذي يضم مجمعات ترفيهية ورياضية والعاب الكترونية

هيئة استثمار كربلاء تقوم بزيارة عدد من المشاريع الاستثمارية

تأريخ النشر  ( 9/10/2012)
تفقد نائب رئيس هيئة استثمار كربلاء المهندس احمد ماهل المالكي مع مهندسي هيئة الاستثمار مشروع مجمع درة كربلاء السكني والحاصل على إجازة استثمار رقم 2 لبناء أكثر من 1200 وحدة سكنية ، واطلع النائب على الأعمال المنجزة من قبل الشركة وجدول تقدم العمل لاسيما ان العمل يسير وفق ما مخطط له وبالشكل الصحيح وتعهد نائب رئيس الهيئة بتذليل المشاكل التي تعوق عملهم بالإضافة إلى الاستماع للآراء والمقترحات التي من شانها تطوير العمل


 

وضع حجر الاساس لبناء اكثر من 1200 وحدة سكنية بحضور رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار و المتحدث الرسمي بأسم الحكومة

تأريخ النشر  ( 8/10/2012)


وضعت هيئة استثمار كربلاء المقدسة حجر الاساس لمشروع درة كربلاء السكني لبناء 1260 وحدة سكنية على ارض مساحتها 266 دونم وبكلفة 212 مليون دولار بحسب بيان صدر عن الهيئة .
وذكر البيان ان المشروع حصل على اجازر استثمار رقم ( 2 ) لصالح شركة مجموعة كربلاء العالمية وينفذ حاليا من قبل شركة مرمرة التركية على ارض مساحتها 266 دونم المنطقة الواقعة بين حي الميلاد والمقبرة الحديثة على طريق محافظة النجف " ، و اضاف البيان " ان رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي الاعرجي والمتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقي الدكتور علي الدباغ ومحافظ كربلاء المهندس امال الدين الهر ورئيس مجلس المحافظة السيد محمد الموسوي وضعوا حجر الاساس للمشروع الذي يشمل كافة البنى التحتية كالخدمات التجارية من مول ومركز تسويقي ومحلات بقالة وحضانة وروضة ومدارس ابتدائية وثانوية ومسجد ومركز صحي و مركز شرطة ومركز اتصالات ومسبح مغلق وقاعة العاب رياضية ومركز دفاع مدني ومناطق خضراء ومتنزهات وشوارع ومحطة ثانوية للماء الصافي ومحطة ثانوية للمجاري ومولدات لتوليد الطاقة الكهربائية خاصة بالمشروع . بالإضافة الى احتواء المشروع على المرافق المكملة له كالمساحات الخضراء ودور سكنية ومستوصف وجامع وكل ما يوفر للساكنين فيه سبل الراحة " ، وأكدت الهيئة "على ان المجمع سيوفر ايضا الطاقة الكهربائية المستمرة على مدار 24 ساعة بالتناوب مع الشبكة الوطنية " مضيفا " ان المشروع يساهم في سد حاجة الطلب المحلي وحل أزمة السكن في ألمحافظة وتخفيف الضغط السكاني عن مركز المدينة القديمة و توفير فرص عمل بالإضافة الى قضائه على العشوائيات في البناء كما سيدخل تكنولوجيا حديثة في البناء وتدريب الكادر الهندسي المحلي".
وخلال كلمة القاها امام الحظور اشاد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي الاعرجي بالجهود التي بذلتها هيئة استثمار كربلاء لأنجاح هذا المشروع ومشاريع اخرى تسعى من خلال استحصال الموافقات الاصولية للأراضي الاستثمار ، من جانب اخر اثنى الاستاذ على الدباغ على الحركة الاستثمارية الجارية في المحافظة كون الاستثمار هو المنطلق الحقيقي لأعمار العراق بحسب ماجاء في نص البيان
هذا وقد حضر الى حفل وضع حجر الاساس السيد نائب رئيس مجلس المحافظة المهندس نصيف و السيد رئيس لجنة الرقابة على الاستثمار المهندس زهير الكريطي الخطابي بالاضافة الى عدد من مسؤولي وومثلي العتبات المقدسة والدوائر الحكومية .


 

هيأة استثمار كربلاء تقوم بزيارة عدد من المشاريع الاستثمارية

تأريخ النشر  ( 19/9/2012)

 
تفقد رئيس هيأة استثمار كربلاء الاستاذ طائف علي عبد الحسين برفقة عدد من المهندسين عدد من المشاريع الاستثمارية التي باشرت بالعمل بعد منحها اجازة استثمار او التي استلمت الارض من قبل مديرية بلدية كربلاء ، المشروع الاول هو مشروع مجمع درة كربلاء السكني والحاصل على اجازة استثمار رقم 2 لبناء أكثر من 1260 وحدة سكنية مع البنى التحتية ، حيث باشرت الشركة التركية بالعمل على بناء الاسس الخاصة بالمنازل بعد ان انتهت من اعمال تسوية الارض ، والمشروع الثاني هو مشروع نوارة الاملاك السياحي والحاصل على الأجازة رقم 30 لإنشاء مدينة سياحة متكاملة في ناحية الحر ، وقد اطلعت الهيئة على الاعمال المنجزة للمشروعين والية سير العمل وتذليل المشاكل التي تعوق عملهم بالإضافة الى الاستماع الاراء والمقترحات التي من شأنها تطوير العمل .

 

 

مجموعة كربلاء العالمية تباشر بالمراحل الاولى لمشروع درة كربلاء السكني باكثر من 1250 وحدة سكنية

تأريخ النشر  ( 4/9/2012)
قال:" مدير هيئة استثمار كربلاء المقدسة الاستاذ طائف علي عبد الحسين ان شركة مجموعة كربلاء العالمية للاستثمارات والمقاولات باشرت الكوادر الهندسية في الشركة بعد اكمال المخططات اللازمة وبدأت بتنفيذ المراحل الاولى للمشروع وتهيئة كافة المتطلبات لوضع اساسات
والبدء بأعمال تهيئة الارض من مد انابيب المجاري و حدل الارض والتشجير والتهيئة لابناء اسس المشروع’ واضاف :" رئيس الهيئة ان كلفة المشروع الكلية تصل الى 240 مليون دولار وتبلغ المساحة الكلية لهذا المشروع 266 دونم حيث يصل عدد الوحدات السكنية فيه الى 1260 وحدة سكنية ’ واكد:" عبد الحسين ان المشروع يحتوي على جميع المرافق العامة من مدارس ورياض اطفال ومناطق خضراء مراكز تسوق ومركز طبي’ وبين :" رئيس هيئة استثمار كربلاء المقدسة الى ان المشروع يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية من خلال توفير فرص عمل لكثير من العاطلين ويساهم ايضا في تحديث البنية الاساسية ويساهم المشروع في حل ازمة السكن في المحافظة ورسم طراز جديد للفن المعماري في للمحافظة.

 

 ارشيف الاخبار

1-2-3